سياسة الضمان
- جميع الأجهزة الالكترونية لدى قصر الحاسبات مضمونة لمدة عامين من قبل الوكيل ما عدا بعض الاجهزة التي يحدد ضمانها الوكيل لمدة عام .
- الإكسسوارات والملحقات قد تكون لمدة سنة واحدة من قبل الوكيل.
- الإجهزة الالكترونية الخاصة في فئة الأعمال يوجد منها مضمونة لمدة سنة أو سنتين أو ثلات سنوات من قبل الوكيل.
- للاستفادة من خدمات الضمان يرجى احضار فاتورة الشراء الأصلية لمطابقة الرقم التسلسلي للمنتج على ان يكون الرقم التسلسلي مسجل على الجهاز ولم تتم ازالتة والتأكد من سريان فترة الضمان .
- ضمان الملحقات المرفقة فهو موضح في دليل الضمان الخاص بالمنتج أو يكون سنة واحدة في حالة عدم وجود المعلومة في دليل الضمان.
- الإجهزة المجمعة من قبل العميل (إجهزة الألعاب) يكون الضمان فقط على القطع الداخلية من قبل الوكيل أو من قصر الحاسبات ويستثنى من خدمة الضمان محاولات أصلاحها من قبل جهات غير معتمدة.
- ضمان المنتج وجودة الصنع مقدّم من الوكيل وهو خاضع لسياسات الشركة المصنّعة والموضحة في دليل الضمان الخاص بالمنتج أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المصنعة للحصول على خدمات الضمان والصيانة، يمكن للعميل التواصل مع مقدم خدمة الضمان مباشرة للحصول على الخدمة المطلوبة وفقاً للأنظمة واللوائح.
- خدمات الضمان والصيانة المقدمة من الوكيل لا تعتبر من مسؤولية قصر الحاسبات ويشمل ذلك توافر قطع الغيار وزمن الإصلاح وجودة الخدمة وعلى العميل التواصل مباشرة مع الوكيل.
- يختلف العمر الافتراضي لكل منتج وعلى العميل مراجعة دليل المنتج أو التواصل مع الوكيل لمعرفة التفاصيل.
- يجب على العميل التوجه إلى مقدم خدمة الضمان للحصول على الخدمات بصورة مباشرة مع أحضار أصل الفاتورة.
- يغطي الضمان خدمة إصلاح أو استبدال قطع الغيار مجاناً في حال وجود عيب مصنعي ولا يعني الضمان استبدال المنتج أو إرجاع قيمته ويستثنى من خدمة الضمان الأعطال الناتجة عن :
- إساءة استخدام المنتج أو عدم التقيّد بتعليمات الاستخدام في دليل المنتج أو التعليمات المشار إليها في الانترنت والصفحات الرقمية عند تفعيل الجهاز.
- الكسور أو الضربات أو القطع أو تعرض المنتج لعوامل خارجية كالسوائل أو الرطوبة أو الحرارة العالية.
- محاولات الإصلاح أو عمليات الصيانة من قبل جهات غير معتمدة من الوكيل أو استخدام قطع غيار غير معتمدة من هيئة المواصفات والمقاييس.
- مسح ملفات نظام التشغيل أو أقسام من القرص الصلب أو الأعطال الناتجة عن الفيروسات.
- مقدّم خدمة الضمان غير مسؤول عن فقدان أي برامج مثبتة على الجهاز مسبقاً.
- في حال اكتشاف أي عطب أو تلف داخلي بالجهاز لم يتم الإبلاغ عنه وقت التسليم فإن مقدّم خدمة الضمان لا يعتبر مسؤولاً عنه.
- ليس من مسؤولية مقدّم خدمة الضمان إعادة الإضافات أو التعديلات التي تمت على الجهاز كملصقات الشاشة أو الإطار الخارجي في حالة استبدال القطعة المتصلّة بالتعديل أو في حالة استبدال الجهاز أثناء عملية الصيانة
- تبقى المسؤولية الكاملة تجاه العميل على مقدم خدمة الضمان كما أن قصر الحاسبات غير مسؤول عن جودة خدمة الضمان المقدّمة والوقت اللازم للإصلاح من قبل مقدّم خدمة الضمان و تكاليف الإصلاح وتوفّر قطع الغيار.
- لا تحتسب الفترة اللازمة للحصول على بيانات أو موافقة من العميل من ضمن زمن الإصلاح ويشمل ذلك:
- الحصول على رقم سري أو كلمة سرية لفك الحماية على الجهاز.
- دفع المبالغ المالية المتعلّقة بالإصلاح (إن وجدت).
- الحصول على موافقة العميل لاتخاذ إجراء معيّن كطلب قطعة لإصلاح خارج الضمان.
- المدة التي يستغرقها العميل في جلب ملحقات تحتاج إلى إجراء فحص كالمحوّل الكهربائي أو البطارية أو سلك الشاحن.
- يقدم قصر الحاسبات خدمة نقل جهاز العميل برسوم بقيمة 69 ريال من وإلى المناطق البعيدة التي لا تتوفّر فيها خدمات الضمان دون أدنى مسئولية على قصر الحاسبات كما يعتبر تطبيق جميع الأحكام العامة للضمان من مسؤولية مقدّم الخدمة وسوف يتم تزويد العميل في سند أستلام الجهاز بعد أستلامة من مقدم خدمة الضمان.
- سيتم التخلص من أي أجهزة لا يتم أستلامها من قبل العميل بعد مرور ثلاثة أشهر من إخطار العميل بإمكانية استلام الجهاز من مقدم خدمة الضمان أو قصر الحاسبات .